customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

الجامعات والمدارس في منطقة كونيالتي في أنطاليا

الجامعات والمدارس في منطقة كونيالتي في أنطاليا
تاريخ النشر: 2021-01-07 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

تتميز منطقة كونيالتي بموقعها المركزي والمطل على الساحل، لذا تعتبر المنطقة من ضمن أكثر مناطق مدينة أنطاليا حيوية وجذباً للسكان. وتحتضن منطقة كونيالتي العديد من الأحياء الراقية، التي تشكل نقطة جذب للعيش والاستقرار، وهذا مايجعل المنطقة في توسع ونمو مستمر. كما وتحتضن المنطقة المرافق الخدمية اللازمة والمختلفة لتلبي احتياجات سكانها المتنامي. حيث تنتشر الكثير من مرافق الترفيه والتسوق والأسواق والمرافق الصحية والتعليمية المتنوعة في المنطقة. ما يجعل المنطقة مركزاً لجذب السكان وتعتبر المنطقة من أكثر مناطق الجذب للمستثمرين الراغبين في شراء عقار في أنطاليا. سوف نتطرق في هذا المقال على أهم المرافق التربوية في منطقة كونيالتي.

تحتضن منطقة كونيالتي العديد من المؤسسات التربوية ياتي على رأس هذه المؤسسات جامعة أقدنيز التي تعتبر إحدى كبرى الجامعات في البلاد والتي تشتهر في مجالات مختلفة لاسيّما في مجال الطب حيث حققت خلال السنوات الماضية إنجازات طبية مشهودة على مستوى البلاد والعالم. . تتضمن الجامعة 46 كلية ومدرسة عليا وعدد من المعاهد العليا والفنية وأكثر من 50 مركز بحثي. ويبلغ عدد كادرها الأكاديمي 2842 عضو هيئة تدريس، ويتجاوز عدد الطلاب 77 ألف طالب. وتندرج الجامعة ضمن أفضل الجامعات في البلاد.

كما تحتضن منطقة كونيالتي 101 مدرسة ومؤسسة تربوية تقدم خدماتها للطلاب والتلاميذ في المنطقة، يمكن توزيع هذه المؤسسات التربوية المنتشرة في منطقة كونيالتي بالشكل التالي:

رياض أطفال

المدارس الابتدائية

المدارس المتوسطة

المدارس الثانوية

أخرى

5 حكومي

14 حكومي

13 حكومي

11 حكومي

9

11 خاص

14 خاص

14 خاص

10 خاص

-

 

وتعتبر المدارس الحكومية الأكثر استقبالاً للطلاب لكون التدريس فيها مجاني. ومن أشهر المدارس الحكومية في منطقة كونيالتي، مدرسة عبد الرحمن نريمان بليدي ومدرسة جاهد انور ومدرسة الدكتور بولند أكنسال الإبتدائية ومتوسطة سايمة صالح ومتوسطة الموسيقى والباليه التابعة لجامعة أقدنيز ومتوسطة خالد أولوج للإئمة والخطباء وثانوية إلهامي تانكوت وثانوية الموسيقى وفن المسارح التابعة لجامعة أقدنيز وثانوية فتاح طامينجة المهنية التقنية، إضافة إلى العديد من المدارس. وتقدم هذه المدارس وغيرها خدماتها لسكان منطقة كونيالتي وتجري بعض المدارس الحكومية التعليم باللغة الإنكليزية إلى جانب اللغة التركية. وتمتلك معظم هذه المدارس امكانيات ومرافق متعددة كالمختبرات ومراكز المؤتمرات والمكتبات وصالات الرياضة وغيرها.

كما تنتشر في منطقة كونيالتي العديد من المدارس الخاصة، بينها أكثر المدارس جودة على مستوى البلاد، مثل مجموعة مدارس بهجة شهير التي تمتلك العديد من المجمعات التعليمية في مدينة أنطاليا ومن ضمنها مجمع مدارس بهجة شهير في كونيالتي والذي يتضمن رياض أطفال ومدرسة إبتدائية ومدرسة متوسطة ومدارس ثانوية. وتعتبر مجمع مدارس بهجة شهير من أجود المدارس الخاصة في المدينة مزودة بأحدث وسائل التعليم والترفيه للطلاب وتقدم خدمات التربية والتعليم بالطرق التربوية الحديثة. وتمتلك العديد من المرافق الخدمية والتربوية كالمختبرات والمكتبات وصالة المؤتمرات وصالات الرياضة المتنوعة المغلقة والمفتوحة إلى جانب الورش الفنية.

وتحتضن منطقة كونيالتي مجمع تعليمي لمدارس إستك الخاصة والتي تتضمن رياض أطفال ومدارس إبتدائية ومتوسطة وثانوية وتقدم خدماتها بأجود الطرق والوسائل التربوية الحديثة ومجهزة بالوسائل التربوية والخدمية المتنوعة مثل المكتبات والمختبرات والورش وصالات المؤتمرات والرياضة والمسابح وغيرها. إضافة إلى ذلك هنالك العديد من المدارس الخاصة التي تقدم الخدمات التربوية بجودة عالية  مثل مجموعة مدارس دوغا ومجموعة مدارس أوغور ومدرسة انطاليا كوليج، وغيرها من المدارس الخاصة وتقدم بعض هذه المدارس الخاصة خدماتها التربوية باللغتين التركية والإنكليزية.

كما تحتضن مدينة أنطاليا مدرسة الروسية الدولية الخاصة والتي تقدم خدمات التربية والتعليم للجالية الروسية المستقرة في مدينة أنطاليا. وتم افتتاح المدرسة عام 2010 حيث تستخدم المدرسة المنهج الأمريكي في التعليم. 


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status