customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

لماذا يجب بناء قناة اسطنبول؟

لماذا يجب بناء قناة اسطنبول؟
تاريخ النشر: 2021-03-04 التصنيف: شؤون اقتصادية تركية

في الآونة الأخيرة أصبح مشروع قناة اسطنبول (المشروع المجنون) على جدول الأعمال مرة أخرى، بعد التصريحات التي أدلى بها المسؤولون حول قناة اسطنبول، زادت التعليقات على المشروع أيضاً.

فلماذا يجب بناء قناة اسطنبول؟ فيما يلي 10 أسباب وراء بناء قناة اسطنبول.

 ذكر الكاتب رجب بوزدوغان الكاتب في أخبار7 سبب بناء قناة اسطنبول، أوضح بوزدوغان ذلك لعشرة أسباب أعاد مشروع قناة اسطنبول تنشيطه ضمن جدول الأعمال، سيوفر المشروع العديد من الفوائد الاقتصادية لتركيا.

ويمكن تلخيص عشرة منها على النحو التالي.

  1. القضاء على مخاطر وقوع الحوادث في مضيق البوسفور، وسيتحول مضيق البوسفور إلى أحد أشهر مراكز الرياضات البحرية ومراكز السياحة في العالم، تمامًا مثل خليجي سيدني وسان فرانسيسكو، وسيتم الحفاظ على الأصول الثقافية والطبيعية التي لا يمكن تعويضها والتي لا تقدر بثمن في اسطنبول.
  2. سيتم إنشاء أكبر مركز مؤتمرات ومعارض في أوروبا، وبهذه الطريقة ستصل اسطنبول إلى القدرة على استضافة أكثر المؤتمرات والمعارض تأهيلاً في العالم، وستمتلك البنية التحتية للتنافس مع المدن الألمانية مثل هانوفر وفرانكفورت.
  3. سيتم إنشاء منطقة للسياحة البيئية وسيصبح محور اسطنبول-تراقيا مركزًا عالميًا للسياحة البيئية، في هذا السياق سيظهر اقتصاد كبير للسياحة البيئية، يشمل العديد من الأنشطة مثل الرحلات على ظهور الخيل، وركوب الدراجات، وعلم النبات، ورحلات السفاري التصويرية، والتخييم، والقافلة، ومراقبة الطيور، والزراعة، وما إلى ذلك. سيصل محور اسطنبول-تراقيا إلى القدرة على التنافس مع مناطق السياحة البيئية في إيطاليا والنمسا.
  4. من خلال إنشاء منطقة سياحة صحية ستتم إضافة مركز صحي وعلاجي على مستوى عالمي إلى إسطنبول تماماً مثل هيوستن، يمكن إجراء العمليات الجراحية الأكثر تعقيدًا والعلاجات في اسطنبول.
  5. مع وجود أكثر من 80 م2 من المساحات الخضراء التي سيتم إنشاؤها في منطقة المشروع فإن مساحة المساحات الخضراء النشطة في اسطنبول ستتضاعف تقريبًا وتتجاوز الحد الذي حددته منظمة الصحة العالمية.
  6. سيتم بناء مدينة ذكية وإنشاء وحدة تسوية نموذجية بدون انبعاثات كربونية، صفر نفايات، صديقة للبيئة وحيث تعيش الحياة من خلال الحلول التكنولوجية الأكثر تقدمًا.
  7. وسيتم إنشاء منطقة تطوير تكنولوجي وإنشاء متنزه علوم مماثل لهونج كونج. ستتحول المنطقة إلى أكبر مركز للبحث والتطوير والابتكار في أوروبا الشرقية وغرب آسيا، مع ما يقرب من ستين جامعة ومتنزه تكنولوجي في إسطنبول.
  8. سيتم بناء أكبر ميناء للحاويات في حوض البحر الأسود وسيكون لإسطنبول أكثر الموانئ نشاطا ويخدم المناطق الجغرافية الممتدة من أوروبا الشرقية إلى آسيا الوسطى، ستكون تركيا مماثلة لميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، أنتويرب في بلجيكا حيث ستنشئ ميناءاً رئيسيًا لتجارة الترانزيت وإعادة التصدير.
  9. من خلال إنشاء أحد أكبر المراكز اللوجستية في أوروبا، سيتم الحصول على قاعدة لوجستية دولية لا يمكن مقارنتها إلا مع روتردام، جنباً إلى جنب مع مطار إسطنبول وميناء الحاويات الخاص به.
  10. مع تحقيق مشروع قناة اسطنبول بجميع مراحله، سيتم توفير عشرات الآلاف من فرص العمل الجديدة مع القدرة الاقتصادية الكبيرة التي سيتم إنشاؤها في المنطقة، سيتم توفير فرص عمل لعدد أكبر من الناس.

قناة اسطنبول هي مركز جذب فريد من نوعه في العالم، وذلك بإعطاء قوة اقتصادية مضافة للبلاد وسيقدم مساهمات كبيرة لتركيا.


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة

DMCA.com Protection Status