تواصل معنا

حدائق زيتون بورنو..بين التنوع والجمال

حدائق زيتون بورنو..بين التنوع والجمال
تاريخ النشر: 2019-07-11 التصنيف: مناطق وبلديات تركية

لا يختلف إثنان بأن منطقة زيتون بورنو في اسطنبول تتميز بموقعها ومركزها الحيوي والذي يعتبر من أهم مراكز المنطقة حيوية  في اسطنبول، ما تساهم هذه المكانة في تعزيز مجال العقارات في زيتون بورنو، وذلك لأسباب مختلقة من أهمها موقعها الجغرافي  المميز حيث تقع على امتداد ساحل جميل على بحر مرمرة ما يضفي على المكان  جمال وجاذبية.

إلى جانب  ذلك منطقة زيتون بورنو في اسطنبول تحتوي على  العديد من التجمعات السكنية المتنوعة والمناطق الشعبية الراقية، ليس ذلك فحسب، بل تتمتع منطقة زيتون بورنو بالمرافق والخدمات العامة كما وتعتبر منطقة غنية بالأماكن الترفيهية والحدائق العامة الكبيرة والجميلة والتي تعتبر مقصدا هاما للكثير من المواطنين والسياح الأجانب الذين يتوافدون إلى تركيا وخاصة في فصلي الربيع والصيف لاسيما مع اقتراب حلول الإجازات الدراسية  لقضاء أوقات جميلة.

في هذه المقالة سيتم الحديث عن أبرز الحدائق الحكومية الموجودة في منطقة زيتون بورنو التي تتميز بالمساحات الخضراء والبرك المائية المميزة، إلى جانب وجود ألعاب أطفال  في كافة أنحاء المنطقة.

من أبرز الحدائق في منطقة زيتون بورنو:

حديقة تشيربيتشي Çırpıcı Şehir

تقع هذه الحديقة في منطقة زيتون بورنو وتعتبر من أجمل المرافق الحكومية العامة والتي تتبع بلدية زيتون بورنو في  مدينة اسطبنول .

ويزور هذه الحديقة أعداد كبيرة من الأتراك والسياح الأجانب من مختلف جنسيات العالم الذين يؤكدون على أنها من  أجمل الحدائق العامة في مدينة اسطنبول، وذلك من خلال الحديث عنها عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتقاط الصور التذكارية لهم داخل الحديقة.

هذه الحديقة الجميلة تحتوي على العديد من الخدمات العامة المتوفرة لزوارها من أبرزها، ملاعب متنوعة للأطفال والتي تتيح لهم الفرصة لقضاء وقت جميل في اللعب مع بعضمها البعض، إلى جانب انتشار العديد من الكراسي في مختلف أنحاء الحديقة  كي يتمكن المواطنون  من أخذ قسط من الراحة والإستجمام بالمناظر الخلابة التي تتمتع بها الحديقة.

كما ويوجد بداخلها مسارات  كبيرة للمشي وملاعب رياضية "ملعب لكرة القدم وأخر للتنس الأرضي "، ليس ذلك فحسب بل تحتوي هذه الحديقة على منصات للتزحلق، إضافة إلى وجود ديكورات خشبية مميزة  ومساحات كبيرة من الزهور والورو والأشجار يتمكن بجانبها الزوار من التقاط بعض الصور التذكارية الجميلة.

حديقة مركزافندي Merkezefendi

تقع هذه الحديقة في منطقة زيتون بورنو وتعد من أكبر الحدائق العامة التابعة لبلدية زيتون بورنو، حيث تكسوها الأشجار  الخضراء المزركشة بأشكال مختلفة، إضافة الى مساحات واسعة من الورود والزهور  والتي تضفي مظهر جمالي ساحر للمكان.

وتحتوي هذه الحديقة أيضا على مرافق عامة يستفيد من خلالها الزوار من أهمها وجود طاولات كبيرة للجلوس، إلى جانب انتشار عدد من الكراسي إضافة إلى توفر العديد من الألعاب للأطفال، كما يوجد داخل هذه الحديقة أدوات للياقة البدنية والرياضية ومسارات للمشي أيضا وملاعب رياضية للباسكت بول وكرة القدم وغيرها من الألعاب، وتحتوي أيضا على دورات للمياه.

الحديقة النباتية الطبية في زيتون بورنو Zeytinburnu Tıbbi Bitkiler Bahçesi

تعتبر من أهم الحدائق في تركيا والوحيدة التي تتميز بوجود النباتات والأعشاب الطبية المزروعة على مساحة 14 فدان، حيث تم افتتاح هذه الحديقة التي تقع في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول عام 2005.

وبالتعاون مع بلدية زيتون بورنو تم اقامة مشروع لزراعة ما يقارب 700 نوع من الأعشاب والنباتات الطبية في هذه الحديقة والتي من الصعب توفرهم في تركيا، حيث من النباتات التي تزرع في الحديقة الزنجبيل والكركم والقرفة وغيرها من هذه الأصناف.

كما تحتوي على العديد من أصناف الخضروات والفاكهة ما يميز هذه الحديقة بتنوع منتاجاتها الزراعية والتي من الصعب زراعتها في تركيا نظراً لبرودة الطقس لفترة طويلة من السنة.

وفي هذا الصدد تولي وزارة الزراعة  التركية الإهتمام الكبيرة بهذه الحديقة لأهميتها الكبيرة في تركيا نظرا كونها توفر الكثير الكثير من المزروعات والأعشاب وغيرها من النباتات الطبية التي يستفيد منها المواطنين.

ووفقا لما ذكر سابقاً نجد أن منطقة زيتون بورونو والتي تعتبر مركزاً هاماً من مراكز اسطنبول، منطقة غنية بالخدامات والمرافق العامة التي تلبي احتياجات الأتراك والأجانب ما يساهم في ازدهار  العقارات في زيتون بورنو، وزيادة الطلب على شقق للبيع في زيتون بورنو.

 أشهر المطاعم في منطقة زيتون بورنو

كما وتشتهر هذه المنطقة بوجود الكثير من المطاعم التركية والعربية وخاصة السورية والتي تقدم أنواع مختلفة من الأطباق والمأكولات، إضافة إلى انتشار العديد من الكافيهات التي تستقطب المواطنين من وقت للأخر.

فمن المطاعم المشهورة في زيتون بورنو مطعم لالي كود والذي يقدم أشهى الوجبات العربية والغربية ، إلى جانب الأكلات الشامية القديمة والتي تتمتع بمذاق رائع.

كما يتميز هذا المطعم باطلالته الجميلة وجلساته الهادئة الداخلية منها والخارجية، كما يتخلل أجواء المطعم وجود جلسات لمشاهدة المبارايات العالمية كما يتميز أيضا بوجود أماكن واسعة لإقامة الحفلات والمناسبات الإجتماعية، عنوان المطعم:

Seyitnizam Mahallesi, Mevlana Cd. 92/1g, 34015 Zeytinburnu/İstanbul

ومطعم أخر يوجد بمنطقة زيتون بورنو يعرف بمطعم الباشا والذي يقدم المأكولات الشرقية والعربية بأسعار مناسبة إلى جانب تقديمه البيتزا والمعجنات بأنواعها المختلفة.

لعملاءنا الكرام الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول في منطقة زيتون بورنو نقدم المشاريع التالية المميزة:

D258D245D234D237D110D184


شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!


اطلب استشارة عقارية مجانية

مشاريع عقارية مميزة

مقلات ذات صلة