fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

اطلب استشارة عقارية مجانية

عقارات رخيصة

لتركيا جمالٌ وجاذبية، حضارةٌ وثقافات! فهل فكرتَ يوماً بشراء منزل الأحلامِ بها؟! هل تبحث عن أسعار الشقق في تركيا وتريد العثور على عقارٍ محترمٍ ومميزٍ بسعرٍ محدد؟! أم أنك تبحث عن مشاريع ذو أسعارٍ رخيصة في إحدى المدن في تركيا؟! هل حددت مدينةً معينة وتريد معرفة أسعار الشقق في إسطنبول مثلاً؟! حسناً إن كنت كذلك فمن الطبيعي أن تزيد من بحثك حتى تصل إلى ما تريد وسنعرفك في هذا المقال على أسعار العقارات في تركيا وعلى الأسباب التي قد ترفع من قيمتها وتزيد من تميزها فتابع معنا لتعرف أكثر...

ما الأسباب التي تزيد من أسعار العقارات في تركيا

إن كنا سنتحدث عن المزايا التي ترفع من أسعار الشقق في تركيا فهناك الكثيرُ منها ولكلِ التفاصيل التي قد تراها عادية أهمية كبيرة! فكلما كان المشروع أكثر نجاحاً وقد تم البذخ عليه بشكلٍ كبير كلما كان سعر الشقة مرتفعاً أكثر، ومع ذلك تعمل بعض المشاريع على وضع أسعارٍ منخفضة ولكن قد تكون ذو مزايا أقل! ولكن لعلمك ما يطلبه غيرك قد لا تطلبه أنت! فالبعض قد يحب طابقاً معيناً مرتفعاً بينما تفضل أنت الطابق الأرضي! وهناك مثلاً يختلف السعر! وبذلك لن تكون باحثاً عن الرخيص ولكنك اخترت ما يناسبك فقط وهذا ما تعتمد عليه الأسعار وبعض هذه الأسباب هي:

  • نوع المشروع: قد يكون المشروع مجمعاً سكنياً كبيراً يحتوي على وسائل كثيرة للترفيه والتسلية من مسابحٍ وملاعبٍ وحدائق وصالاتٍ رياضية وغيرها الكثير، وقد يحتوي على جميع الخدمات المطلوبة من الداخل من تقنياتٍ متطورة وطاقمٍ لخدمة المجمع وغيره، قد يكون هذا المجمع ذو 20 طابقاً أو أكثر وبذلك يكون برجياً وحينها ستختلف كل شقةٍ بسعرها بالطبع! وقد يكون المجمع للفيلات التي تحتوي على نفس وسائل الترفيه في المجمعات ولكن تنظيمها قد يكون أكثر من رائع وكما تفضله أنت! هذا من أحد الأسباب التي قد تسبب ارتفاعاً في أسعار العقارات في تركيا وفقاً لنوع المجمع إن كان فاخراً أو وسطياً محترماً.
  • موقع الشقة وإطلالتها: أحياناً قد نرى شقتين متقابلتين ذو مزايا واحدة وتنظيمٍ واحد ولا تختلف كل واحدةٍ عن الأخرى بشيءٍ من الداخل سواءً بالمساحة أو بالتقسيم أو النمط الحديث ولكن قد تكون إحداهما ذو سعرٍ أعلى بشكلٍ غريب! والأمر ليس بغريبٍ بالفعل فإن نظرت ملياً ستعلم بأن بعض الشقق قد لا تدخل إليها الشمس جيداً نظراً لاتجاهها فتكون غير نشيطة بعض الشيء بالإضافة إلى أن الأخرى قد تطل على مكانٍ جميلٍ جداً ترى فيه أجمل مناظر الطبيعة أو البناء الحديث بينما قد تكون الأولى لا تطل على شيء! قد تطل على بناءٍ مجاورٍ مثلاً؟! حينها لن تكون مرغوبةً جداً كالشقة التي بجوارها! هذا ما يسبب اختلافاً كبيراً في الأسعار قد لا تدرك السبب فوراً ولكن في حال رؤيتك للأسباب بعينيك ستدرك الفرق وستقر بالسبب.
  • رقم الطابق الذي تقع بهِ الشقة: إن أسعار الشقق في تركيا تعتمد بشكلٍ كبير على رقم الطابق فكلما ارتفعت طابقاً زادت نسبة الارتفاع لزيادة جمال الإطلالة ولكونها مطلوبةً بشكلٍ أكبر من الطوابق السفلى، وطالما أن الخدمات من مصاعد كهربائية ومولداتٍ متوفرة فلن تجد مشكلةً في ذلك مهما كان عمرك أو أسبابك، فالشقة في الطابق العاشر لن تكون كالطابق الثالث بالطبع! الأمر سيختلف بكل تأكيد حتى لو تساويا من ناحية المساحة والخدمات الأخرى!
  • الموقع والمدينة: إن موقع المشاريع يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على أسعار الشقق في تركيا، فإن كنت تريد شقةً جميلةً في إسطنبول مثلاً لن تكون أسعار الشقق في إسطنبول كريفها! فالريف ذو أسعارٍ أقل وكلما كان موقع الشقة قريباً للمعالم السياحية كلما ارتفع سعره! وقد تكون هذه المعالم كالأسواق القديمة والمساجد والقلاعِ وغيرها! وكلما كانت وسائل الترفيه والمؤسسات قريبة كلما كان السعر مرتفعاً أيضاً كالمطاعم الكبيرة ومدن الألعاب والملاهي، وأيضاً إن كانت الشقة تقع بالقرب من وسائل المواصلات كالمطار والمترو كلما اختلف السعر، فإن كنت تريد أن تقترب من أحد هذه الأشياء يجب عليك أن تعلم بأن السعر سيكون مختلفاً عن الشقق البعيدة عنها، والأمر نفسه ينطبق على الشقق القريبة من الشاطئ. أما المدن فلكل مدينةٍ أسعارٍ معينة فالمدن الداخلية كقونيا وغازي عنتاب وغيرها تكون ذو سعرٍ منخفضٍ تقريباً عن غيرها من المدن كإسطنبول الشهيرة بسياحتها وكطرابزون وأنطاليا وبورصة المشهورين بجمال طبيعتهم الخلابة والمطلوبة بكثرة.

أسعار الشقق في تركيا بشكلٍ عام

كما ذكرنا سابقاً تختلف الأسعار بسبب اختلاف الأسباب وتعددها ولم نذكر كل الأسباب بعد، وقد تجد مشاريع ذو أسعارٍ رخيصة وأخرى غالية جداً! بالطبع عليك البحث في الأمر واختيار ما يناسبك، ولكن أسعار الشقق في تركيا وبشكلٍ عام ما زالت تعتبر منخفضة نسبياً إن قارناها بالبلدان الأخرى التي تقدم نفس المزايا في عقارات تركيا، وإن أردت البحث عن شققٍ جميلة ومحترمة في إسطنبول مثلاً وسألت عن أسعار الشقق في إسطنبول بشكلٍ عام فستكون بحوالي 100 ألف دولارٍ تقريباً! واعلم بأنك قد اخترت مكاناً راقياً فمدينة إسطنبول من أفضل مدن تركيا وأشهرها وقد تجد بعض الأسعار الأقل في مدنٍ أخرى ولكنك لن تجد نفس المزايا دائماً.

في نفس الوقت قد تجد بعض أسعار العقارات في تركيا ذو سعرٍ مرتفعٍ جداً يصل إلى 250 ألف دولارٍ نظراً لبعض المزايا الأخرى أو بسبب كون المشروع فخماً جداً.

بعض الملاحظات لشراء عقارك في تركيا

كما ذكرنا سابقاً أسباب ارتفاع أسعار الشقق في تركيا سنذكرك بأنك كلما أردت أن تكون شقتك فخمةً كلما زادت نسبة ارتفاع سعرها، فالكساء من المؤثرات عليه والأثاث كذلك إن كان يحتوي عليه، عدد الغرف وترتيبها من الأمور المهمة أيضاً، فإن كانت عائلتك كبيرة لا يجب أن تغفل عن عدد الغرف الذي تحتاجه ومساحة المنزل المطلوبة، هذه الأمور يجب أن تكون ضمن حسابك أثناء بحثك عن شقةٍ محترمةٍ في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا بين المشاريع الفخمة والرخيصة

أثناء بحثك عن أسعار العقارات في تركيا قد تجد شقةً رخيصةً بشكلٍ غريب مقارنةً بغيرها من الشقق المماثلة، وقد يكون هناك أسبابٌ لذلك كاضطرار صاحبها لأن يبيعها بشكلٍ سريع فيخفض من السعر أو أن تكون سنداتها ذو ملكية مشتركة، قد يقصد المستثمرون هذه الشقق ولكنها تكون قليلة ونادرة، أما المشاريع فتختلف أسعارها وفقاً لصفاتها كما ذكرنا، فمثلاً أسعار الشقق في إسطنبول ومشاريعها ليست كغيرها من المدن، ولكن هناك مشاريع رخيصة كمشاريع_ وفي الوقت ذاته هناك مشاريع فخمةٌ جداً وفاخرة وذو أسعارٍ غالية ك_ .

في النهاية أنت ستختار ما يناسبك ويعجبك ولكن لا تتأخر في قرارك فتركيا تعتبر من أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقارات، ولست مخطئاً باختيارها فقد احتلت المركز الثاني بين الأسواق الأكثر جاذبية! وتوفر حكومتها أفضل التسهيلات بشأن هذه الأمور والتيسيرات التي ستقدمها لك، فسارع في البحث والطلب لتحصل على مرادك كما تريد وأفضل وعش ببيت أحلامك في بلاد الأحلام تركيا!