customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
damasturk تواصل معنا

اطلب استشارة عقارية مجانية

مكاتب للبيع في تركيا:

تعد تركيا من أهم الوجهات التي يقصدها الأجانب من مختلف دول العالم وخاصة العرب لشراء العقارات في تركيا والاستقرار والإقامة بل وللاستثمار أيضاً، ولا يقتصر الإقبال الكثيف لشراء الأجانب للعقارات في تركيا على العقارات السكنية فحسب، بل هناك إقبال كبير أيضاً على شراء العقارات التجارية في تركيا على رأسها المكاتب التجارية.

ويكمن إقبال الأجانب على شراء الأجانب للمكاتب التجارية في تركيا في رغبتهم في فتح سوق عمل جديد لهم عن طريق إقامة مشاريعهم الخاصة في تلك المكاتب أو بهدف الاستثمار عن طريق إيجارها والحصول على أرباح من الإيجار، ولوحظ خلال الفترة الأخيرة اهتمام المستثمرين الأجانب بضخ استثماراتهم في العقارات التجارية، فلم يقل الاهتمام بها عن العقارات السكنية، وذلك نظراً لعائدها الاستثماري الكبير، وكونها أكثر ضماناً. لذا يتساءل الكثيرون ممن يرغبون في شراء المكاتب التجارية في تركيا عن أسعارها وأفضال الأماكن والمراكز التجارية خاصة في مدينة إسطنبول.

سنجاوب خلال هذا المقال على جميع الأسئلة التي تشغل كل مستثمر حول المكاتب التجارية في تركيا وأسعارها وأفضل المناطق التجارية.

مكاتب للبيع في تركيا (المكاتب الإدارية):

إن أول ما يهتم به المستثمر هو سعر العقار التجاري موضع الشراء وبالنسبة لمتوسط سعر المكاتب الإدارية في عموم تركيا فقد بلغ سعر المتر المربع 4.012 ليرة تركية خلال عام 2019، وبلغ متوسط سعر المكتب نحو 481.440 ليرة تركية. بينما بلغ متوسط الإيجارات نحو 2.340 ليرة تركية. وبينما زادت مبيعات المكاتب الإدارية خلال آخر 4 أعوام بنسبة 31% فإن العائد الاستثماري للمكتب وصل ل 18 عاماً.

ووفقاً لآخر الإحصائيات بلغ متوسط سعر متر المحال التجارية نحو 4160 ليرة تركية، وبلغ متوسط سعر المحل التجاري نحو 607.360 ليرة تركية، بينما بلغ متوسط سعر متر المكاتب التجارية 391.400 ليرة تركية. وارتفعت مبيعات المحال التجارية خلال آخر 4 أعوام بنسبة 28%، لتحقق بذلك العائد الاستثماري لها خلال 17 عاماً.

مكاتب للبيع في تركيا (المناطق الواعدة):

وكما هو الحال دوماً فإن مدينة إسطنبول تأتي في مقدمة المدن التركية من حيث انتشار وتوفر المكاتب التجارية، حيث تعرف بأنها العاصمة التجارية لتركيا. لذا فهي الخيار الأنسب لمستثمري العقارات التجارية في تركيا. ويصل متوسط سعر متر المكتب الإداري بها نحو 6264 ليرة تركية.

كما أنها المدينة الأولى والرائدة بين المدن التركية في مبيعات المحلات التجارية حيث يبلغ متوسط سعر متر المحل التجاري بها نحو 6050 ليرة تركية، وسوف نذكر أهم المناطق التي يوجد فيها مكاتب للبيع في اسطنبول.

منطقة باسن إكسبريس.. منطقة الاستثمارات المربحة:

إن أهم ما يميز منطقة باسن إكسبرس موقعها الجغرافي الفريد، وتعد من أهم المناطق التي يوجد فيها مكاتب للبيع في إسطنبول، حيث يحدها جنوباً بحر مرمرة ومطار آتاتورك، وشمالاً منطقة باشاك شهير ومطار إسطنبول الثالث، وغرباً أفجلار وبيليك دوزو، وشرقاً منطقة بيرام باشا.

ويعتبر منطقة باسن إكسبريس نقطة تقاطع تربط بين الطريقين السريعين E5 –TEM اللذان يمثلان عصب المواصلات في إسطنبول وطريق الساحل، كما أنه يتصل بطريق شمال مرمرة السريع. هذا بالإضافة إلى مشاريع خطوط المترو التي تهدف إلى أن تجعله واحدة من أسهل المناطق وصولا في إسطنبول.

كما أنها  واحدة من أهم وأروع المناطق الحيوية في الجانب الأوروبي من إسطنبول، حيث أنها تتميز بمبانيها الإدارية الضخمة كما في منطقة ليفينت ومسلك الشهيرتين.

 المنطقة تابعة لمقاطعة باغجيلار وبلدية كوتشوك شكمجة، وقد ضمتها بلدية إسطنبول الكبرى إلى الخطة الاستراتيجية للمدينة حيث تهدف البلدية إلى أن تكون واحدة من المناطق الإدارية التي تحتوي على عدد كبير من المجمعات السكنية ومكاتب العمل الراقية والمرافق والخدمات، لذا يتوقع أن تكون من المناطق الاستثمارية الكبرى في إسطنبول.

ويتوقع خبراء العقارات في تركيا أنها ستكون واحدة من أكبر مناطق الجذب الاستثماري في مجال العقارات واصفون إياها "بمنطقة الاستثمارات المربحة". حيث أنها ستسد احتياج المباني الإدارية في إسطنبول وستحتضن عدد كبير من شركات الاناضول الحديثة.  هذا بالإضافة إلى تطوير الطرق الموجودة بها مما زاد من أهميتها الاستراتيجية خلال الأعوام الأخيرة.

ويوجد حاليا استثمارات ضخمه لتلك المنطقة حيث يوجد ما يفوق الثلاثين مجمع سكنى وعشرات الفنادق الضخمة والمكاتب والمباني الإدارية المجهزة على أعلى مستوى، ويعتبر محور باسن إكسبريس من أهم الطرق الواصلة بين خطوط المواصلات الرئيسية في إسطنبول، حيث أنه يصل بين مطار أتاتورك من جهة والمطار الجديد من جهة آخرى.

تتميز المنطقة أيضا بقربها من منطقة المعارض ومطار أتاتورك الذي سيتم تحويله الى حديقة عامه تسمى " حديقة الشعب " وذلك بعد أن تم افتتاح مطار إسطنبول الثالث وستكون مساحتها 11 ألف وسبعمائة دونم أي قرابة اربعة اضعاف حديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك الامريكية وستكون بذلك ثالث أكبر حديقة في العالم.

مكاتب للبيع في تركيا:

إن المكاتب من أهمّ العقارات في تركيا التي يرغب العديد من رجال الأعمال امتلاكها. تقدّم شركة داماس تورك العقارية فرصاً جيّدة لامتلاك أحدث مكاتب للبيع في تركيا، بمناطق مختلفة وبالأخص مكاتب للبيع في اسطنبول.

يمكنكم الاطّلاع على هذه المكاتب من خلال الرابط التالي:

https://www.damas.net/offices-for-sale/turkey

 

 

DMCA.com Protection Status