fixed-form-bg
customers-service-icon

قسم خدمة العملاء

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

اطلب استشارة عقارية مجانية

شقق للبيع فى اسطنبول على البحر (البسفور)

يرغب كل زائر إلى اسطنبول - بل ويجب عليه - القيام بجولة في مضيق البوسفور الذي يبلغ طوله 32 كم والذي يربط بحر مرمرة في الجنوب مع البحر الأسود في شمال إسطنبول. يمكن أن تستغرق رحلتك 25 دقيقة أو يوم كامل، وقد تكون الرحلة مجرد انتقال عبر المياه أو قد تشمل مشاهدة المعالم السياحية وتناول الطعام او البعض الاخر يبحث عن شقق للبيع فى اسطنبول على البحر

ولا بد لمن يرغب في شراء شقة في تركيا وخاصة لمن يبحث ضمن عقارات اسطنبول او فى عقارات تركيا بشكل عام ذات الموقع الرائع والإطلالات الساحرة من التفكير بالمناطق القريبة من مضيق البوسفور والتى تتميز بأنها مطلة على البحر حيث ان الكثير يبحث عن شقة للبيع فى تلك الاماكن الساحرة 

اجمل شقق للبيع فى اسطنبول على البحر 

معالم البوسفور

يتراوح عرض البوسفور من 500 متر (1640 قدمًا) إلى 3 كم (2 ميلًا)، وعمقه من 50 إلى 120 مترًا (164 إلى 394 قدمًا)، بمتوسط ​​يبلغ حوالي 60 مترًا (197 قدمًا).

يمتد البوسفور مباشرة عبر قلب مدينة اسطنبول، ويقع على ضفافه متحف إسطنبول للفن الحديث والعديد من القصور العثمانية واثنين على الأقل من الحصون والتلال وقرى الشاطئ ذات الهندسة المعمارية العثمانية.

يمتد فوق البوسفور ثلاثة جسور ونفق سكة حديدية، وهي بالترتيب من الجنوب إلى الشمال: جسر البوسفور الجنوبي (Boğaziçi Köprüsü)، وجسر محمد الفاتح المركزي (Fatih Köprüsü)، ونفق مرمراي، وجسر يافوز سليم Yavuz Selim عند مضيق البوسفور الشمالي قرب البحر الاسود.

الأهمية الاقتصادية للبوسفور

يعد مضيق البوسفور من أكثر قنوات الشحن التجارية ازدحامًا في العالم، حيث يوجد حوالي 140 سفينة شحن تمر على مدار 90 دقيقة يوميًا (في 7 أو 8 عقد)، وهي تتنقل بأناةٍ في المنعطفات السبعة التي من المفترض المرور بها لمتابعة السير في قنوات البوسفور الضيقة وتجنب التيارات الغادرة.

على الرغم من سن قانون يقضي بوجود ربّانين محليين على درجة عالية من الخبرة على متن كل سفينة أثناء المرور في المضيق، ووجود أبراج الرادار العملاقة التي تراقب جميع التحركات البحرية في المضيق، فإن الحوادث تحدث أحيانًا.

مضيق البوسفور في التاريخ

لقد كان مضيق البوسفور مجرىً مائياً ذا أهمية قصوى منذ العصور القديمة. في عام 1452 أمر محمد الفاتح ببناء القلاع الجبارة لروميلي هيساري (قلعة أوروبا) وأنادولو هيساري (قلعة الأناضول) حتى يتمكن من السيطرة على المضيق ومنع وصول التعزيزات إلى العاصمة البيزنطية المحاصرة.

بالنسبة للعثمانيين كانت لديهم عقبة في هذا الموضوع، ففي كل ربيع كان يتعين عليهم شحن جيوشهم العملاقة من إسطنبول عبر المضيق للقيام بحملات في الأناضول وسوريا وبلاد فارس.

بعض الأماكن السياحية في مضيق البوسفور

جزيرة كالاتا سراي

من ضمن ما يُشتهر به مضيق البسفور من المعالم السياحية جزيرة كالاتا سراي، وهي إحدى الجزر المعروفة في وسط مياه مضيق البسفور، حيث يوجد فوقها مسبح ونادي، ومطاعم مطلة على مياه المضيق، بإطلالة رائعة على الجانب الأوروبي .

جزيرة و مطعم برج الفتاة

والذي يقع عليه برج الفتاة، البرج الذي يتلألأ في وسط مضيق البوسفور، ويعتبر مكاناً ذا شأن ومكانة عند الأتراك، تنتشر حوله القصص والأساطير الشائعة والمتوارثة عند الأتراك، نسبةً لموقعه الملفت في وسط مياه المضيق.

القصور والقلاع والحصون 

أبرز القصور قصر دولما باهشه، الذي كان يعتبر كحديقة للسلاطين العثمانيين، وهو من أعظم قصور المدينة، قلعة الأناضول وهي صرح عظيم من صروح اسطنبول، وقد فتحوا طريقاً يصل بين أوسكودار وبيكوز وتلاشى جزء من القلعة بسبب ذلك، بينما قلعة روملي حصار لازال يظهر عليها في الجهة المقابلة شموخها وهيبتها التي احتفظت بهما على مر الزمن، ولا زالت تجسّد التاريخ الذي عاصرته القلعة وظلت راسخة هناك في مكانها في أجمل حلة.