customers-service-icon

اطلب استشارة عقارية

+90 555 160 50 00
fixed-form-bg تواصل معنا

اطلب استشارة عقارية مجانية

شقق للبيع فى اسطنبول على البحر (البسفور)

أصبحت مدينة إسطنبول خلال السنوات الأخيرة قبلة مفضلة للأجانب خاصة في مجال شراء الشقق والاستثمار العقاري. فهي المدينة التركية الأكثر حيوية على الاطلاق.  خاصة وأن الأجانب يرجحون المدن الساحلية والعقارات المطلة على البحر والبعض الآخر يبحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر عند شراء شقة في تركيا.

وإن أهم ما يميز مدينة إسطنبول اطلالتها البحرية الرائعة والخلابة، حيث أنها تطل على مضيق البسفور، بالإضافة إلى وقوعها على سواحل البحر الأسود وبحر مرمرة.

وفي الفترة التي تمتد من عام 2013 حتى عام 2018 كان هناك إقبال كبير من الأجانب على شراء العقارات في المدن الساحلية في تركيا، على رأسها عقارات اسطنبول، حيث أنه في تلك الفترة تم بيع 29 ألف منزل في إسطنبول، و27 ألف منزل في أنطاليا، و5 آلاف في بورصة، و5 آلاف في أيدين و4 آلاف في يالوفا للأجانب.

 وأثبتت الاحصائيات العقارية الصادرة عن الجهات الرسمية في تركيا الاقبال المتزايد من قبل المستثمرين الأجانب على شراء الشقق في مدينة إسطنبول وخاصة الجانب الأوروبي منها. 

ويفضل الكثير من الأجانب وخاصة العرب الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، حيث تولي دول الخليج أهمية قصوى للجانب الأوروبي بشكل عام.

ويتساءل الكثيرون ممن يرغبون في شراء شقة مطلة على البحر في إسطنبول عن أفضل المناطق بها، وعن الأماكن الأنسب للاستثمار العقاري.

سنتطرق خلال هذا المقال إلى أفضل المناطق التي يوجد فيها شقق للبيع في إسطنبول على البحر الجانب الأوروبي.

منطقة زيتون بورنو

هي إحدى بلديات مدينة إسطنبول. تقع في الجانب الأوربي منها. يبلغ عدد سكانها 283 ألف نسمة.

ويعتبر حي زيتون بورنو من الأحياء المركزية في قلب مدينة إسطنبول، فهو يتوسط عدة أحياء حيوية في إسطنبول الأوروبية، كحي الفاتح.

وهو من الأحياء المطلة على البحر في إسطنبول، لذلك فهو من أكثر الأحياء المناسبة عند شراء شقة في اسطنبول. هذا بالإضافة إلى قربه من طريقين رئيسيين وهما طريق الساحل وطريق E5  السريع.

ويتوفر بحي زيتون بورنو شبكة مواصلات على أعلى مستوى كالمترو والمتروبوس والترام وحافلات النقل العام، ويشهد حي زيتون بورنو إقبال شديد على العقارات سواء الشراء أو التأجير، ويتراوح سعر الإيجارات به بين 1500_4000 ليرة تركية شهرياً حسب مساحة الشقة وموقعها.

أما بالنسبة للمشاريع الاستثمارية فلا يقل ربحها عن نسبة 50_60 % والعائد مضمون وسريع. هذا بالإضافة إلى التوجه الحكومي لدعم المشاريع الاستثمارية بحي زيتون بورنو وتقديمها للعديد من التسهيلات للمستثمرين سواء كانوا أتراك أو أجانب. لذلك يتمتع حي زيتين بورنو بشعبية كبيرة بين الأتراك والأجانب لما يحظى به من خدمات اجتماعية واقتصادية.

منطقة بيليك دوزو

تقع منطقة بيليك دوزو في الجانب الأوروبي من إسطنبول على شاطئ بحر مرمرة وتتصل بالمناطق الأخرى بشبكة من الطرق التي تربطها بالطريق السريع E5. وهي من المناطق سريعة النمو والتطور. يبلغ تعدادها السكاني 315 ألف نسمة.

ذيع صيت المنطقة في السنوات الأخيرة لما شهدته من تطور متسارع في بنيتها، بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على بحر مرمرة. فهي من أكثر المناطق جذباً للاستثمارات العقارية في إسطنبول لما تمتاز به من خيارات متعددة وأسعار مناسبة.

وينتشر في منطقة بيليك دوزو المشاريع العمرانية الحديثة والمجمعات الفخمة، وأصبحت المنطقة محط أنظار رجال الأعمال الأجانب بهدف ضخ استثماراتهم العقارية في تركيا، وتتميز المنطقة بانتشار المولات والأسواق التي تتوافر بها جميع أنواع السلع والخدمات. كما يتوفر بها جميع المرافق والخدمات والنوادي.

وبالنسبة للخدمات الصحية في منطقة بيليك دوزو ينتشر بها الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية وهو ما يسهل على سكان المنطقة الحصول على الخدمات الصحية بكل سهولة ويسر.

وفيما يخص المواصلات في بيليك دوزو، فهي تتميز بسهولة الوصول والتنقل من وإلى كافة أنحاء إسطنبول، حيث يتوفر بها شبكة مواصلات على أعلى مستوى. حيث يتوفر بها خط المتروبوس وحافلات النقل العام والدولمش وخط المترو الجديد. كما تتميز منطقة بيليك دوزو بغناها بالمساحات الخضراء الشاسعة.

منطقة كوتشوك شكمجه

شهدت منطقة كوتشوك شكمجه نمواً عقارياً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، ما ساهم في إقبال الكثير من الأجانب لشراء العقارات بها. خاصة لما تتمتع به من إطلالة رائعة على بحيرة كوتشوك شكمجه الساحرة.

كما أن مشروع قناة إسطنبول الذي سيمر عبر بحيرة كوتشوك شكمجه سيزيد من قيمة العقارات بها، وهذا ما أدى بدوره إلى توجه عدد كبير من المستثمرين لشراء العقارات بها.

هذا بالإضافة إلى قربها من الطريقين السريعين Tem،و E5والذي يؤمن اتصالها بباقي مناطق إسطنبول بكل سهولة ويسر، كما أن المنطقة أيضاً قريبة من خط المتروبوس الذي يزيد من قيمتها العقارية.