Citizenship

تملك في تركيا واحصل على
الجنسية التركية

Citizenship Citizenship
قسم الاستشارات العقارية
+90 555 160 50 00

آخر تحديثات قانون الجنسية التركية من خلال التملك

صدور قانون التجنيس
September
2018

الرئيس التركي يصدر قراراً يمنح الأجانب المتملكين عقاراً جاهزاً بقيمة 250 ألف دولار الحق بالحصول على الجنسية التركية ابتداءً من تاريخ 19/09/2018

التفاصيل
العقارات قيد الإنشاء
December
2018

صدور تعديل جديد يمنح الأجانب المتملكين عقاراً قيد الإنشاء بقيمة 250 ألف دولار الحق بالحصول على الجنسية التركية ابتداءً من تاريخ 19/09/2018

التفاصيل
تملك الفلسطينيين
March
2019

صدور قرار جديد يمنح الفلسطينيين الحاملين لوثائق سفر الحق بالتملك والحصول على الجنسية التركية.

التفاصيل
تسهيلات جديدة
June
2019

صدور تسهيلات جديدة تمنح أصحاب العقارات الحاصلين على صك التمليك بعد صدور القرار الحق بالتقدم للحصول على الجنسية التركية.

التفاصيل

نصوص قرارات قانون الجنسية مع ترجمتها

Decision

نشرت الجريدة الرسمية التركية، اليوم الأربعاء 19/09/2018، نص قانون تعديل شروط منح الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا أوالتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

وبحسب القانون الجديد فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في الحالات التالية:

  1. في حال شراء عقار في تركيا بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.
  2. وفي تعديل آخر، تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار بعد أن كان 3 مليون دولار في القانون السابق.
  3. كما نص تعديل آخر على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية، حيث تم تخفيض رأس المال المطلوب لهذا الاستثمار من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.
  4. إلى جانب ذلك، بات بإمكان صاحب المشروع الذي يؤمن فرص العمل تشغيلية لـ 50 مواطناً تركياً الحصول على الجنسية التركية، بعد أن كان في السابق يشترط عليه تشغل 100 مواطن.

وسيتم فتح مكاتب خاصة لتسلم طلبات الحصول على الجنسية التركية، وتسيير أمورهم، وستخضع هذه المكاتب لرقابة اللجنة المكونة من الوزارات المذكورة.

ونُشر نص القانون في الجريدة الرسمية التي تُعدّ الوعاء الأرشيفي للقرارات والمراسيم والقوانين الحكومية والبرلمانية. هذا وقد جاء نص المادتين ذوي العلاقة من القانون حرفياً على النحو التالي:

قرار رقم: 106

أُقر إجراء تعديل في اللائحة التنظيمة الخاصة بآلية تطبيق منح الجنسية التركية، وإلحاق هذا التعديل بالمادة 46 من قانون الجنسية التركية رقم 5901.

18 أيلول/سبتمبر 2018

رجب طيب أردوغان
رئيس الجمهورية التركية

آلية التقديم على الجنسية عبر العقار:

وفي شأنٍ متصل، أصدرت وزارة البيئة والتمدن التركية اللائحة التنفيذية المُتعلقة بآلية تنفيذ قانون الجنسية تحت رقم 36189470 ـ 135، بتاريخ 15/10/2018.

وبحسب اللائحة المذكورة، فإن المعايير التالية هي التي تمنح صاحب العقار حق الاستفادة من قانون الحصول على الجنسية التركية من خلال العقار:

  1.  أن تكون قيمة العقار الذي تم شراؤه ما قبل صدور القرار بتوقيع الرئيس، مليون دولار.
  2.  أن تكون قيمة العقار الذي تم شراؤه ما بعد صدور القرار بتوقيع الرئيس؛ أي بعد تاريخ 19 أيلول/سبتمبر 2018، 250 ألف دولار على الأقل. ويجب عدم إغفال ضرورة تحويل قيمة العقار عبر البنك.
  3.  الحصول على طابو العقار، أي أن يكون صاحب العقار مُخلصاً لسعر العقار بالكامل. ويتم تقييم القيمة المادية للعقار من قبل مؤسسة إصدار الطابو التي تمنح لصاحب العقار وثيقة بخصوص قيمة العقار.
  4.  التوقيع على وثيقة التعهد بعدم بيع العقار خلال السنوات الثلاث القادمة مقابل الحصول على الجنسية التركية، ويتم الأمر داخل مؤسسة الطابو.
  5.  تثبيت عنوان محدد لصاحب العقار في تركيا. وليس بالضرورة أن يكون عنوانه في العقار الذي يملكه، بمعنى من الممكن أن يعمل على تأجير العقار خاصته، وإظهار عنوان في عقار آخر.

الأوراق المطلوية أثناء التقديم للحصول على الجنسية مقابل العقار:

  •  وثيقة تسجيل العقار (وثيقة الطابو).
  •  إيصال دفع المبلغ. ويمكن الحصول على هذا الإيصال من البنك الذي تمت فيه المعاملة.
  •  جواز السفر.
  •  إقامة سارية المفعول في تركيا.
  •  وثيقة تثبيت العنوان.

وعليه، يتم تسليم جميع هذه الأوراق لدائرة النفوس والجنسية التابعة لولاية المحافظة التي يُقيم فيها.

مرسوم خاص بإجراء تعديل على آلية تطبيق منح الجنسية التركية

المادة الأولى: تغيير عبارة "مقترح رئاسة الوزراء والوزارة" في الفقرة الثانية من المادة عشرين في القانون المُقدم للبرلمان بتاريخ 11/2/2010 والصادر في ذات العام برقم 139، إلى عبارة "مقترح رئيس الجمهورية"، وتغيير عبارة استثمار ثابت بقيمة 2000.000" الواردة في في البند "أ" من ذات المادة، وتغيير الوزارات المُناطة بمتابعة القرار، والمذكورة باسم "وزارة الاقتصاد" "ووزارة الصناعة والتكنولوجيا" بعبارة 5000 دولار أمريكي أو ما يقابله من الليرة التركية"، وتغيير عبارة "تشغيل 100" بتقدير "وزارة العمل والتأمين الاجتماعي" الواردة في البند "ج" واستبدالها بعبارة "تشغيل 50" بتقدير "وزارة العائلة والعمل والخدمات الاجتماعية"، وتغيير عبارة "إيداع 3000.000 دولار أمريكي" الواردة في الفقرة "ح" واستبدالها بعبارة "500.000 دولار أمريكي أو ما يقابله من الليرة التركية"، مع تغيير عبارة "تقدير الاستشارية المالية" الواردة في بند "ب" بعبارة "وزارة الخزينة والمالية"، مع تثبيت شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار والإبقاء عليه لمدة ثلاث سنوات".

المادة الرابعة: يُصبح ما ورد في المرسوم ساري المفعول من اليوم الأول لنشره.

--------------------

مواضيع ذات صلة:

شقق للبيع في إسطنبول ب 250 ألف دولار

شقق للبيع في تركيا ب 250 ألف دولار

Decision

نشرت الجريدة الرسمية التركية أمس الجمعة الموافق لــ 8/12/2018 تعديلاً على مادة في قانون منح الجنسية التركية للأجانب الراغبين  في شراء عقار في تركيا قيد الإنشاء (قيد البناء)

حيث كانت المادة السابقة تشترط أن يكون العقار جاهزاً (حاصل على الإسكان وفيه نقل ملكية طابو)، بينما الآن بات بإمكان من يملك عقاراً وهو في حالة قيد الإنشاء الحصول على الجنسية التركية حسب التعديل الجديد.

لكن تشترط المادة أن يكون ثمن العقار (قيد الإنشاء أو الجاهز) نقداً ولا يقل عن 250 ألف دولار أو ما يعادلها بالليرة التركية، ولا تقبل العقارات المباعة بالأقساط.

وبقي شرط المدة الزمنية للتعهد بعدم بيع العقار كما في القرار السابق والذي ينص على تعهد المستثمر بعدم بيع عقاره في تركيا لمدة 3 سنوات.

Decision

هل يحق لحاملي الجنسية الفلسطينية تملك عقار في تركيا؟

أصدرت دائرة شؤون الأجانب مديرية السجل العقاري التركي قراراً جديداً يهمُّ حاملي الجنسية الفلسطينية بشأن تعديل شروط تملكهم في تركيا وبذلك تمَّ أخيرا إصدار قرار يسمح للفلسطنيين بتملك عقار في تركيا.

حاملي وثائق السفر الفلسطينية قبل القرار:

لم يكن بإمكان الفلسطيني الذي يحمل وثيقة سفر ولا يملك جواز سفر من السلطة الفسطينية شراء عقار في تركيا، حيث كانت السلطات في تركيا لاتعتمد الوثائق الفلسطينية لأجل تملك الفلسطينين، وإن كانت تعتمدها في حق الحصول على الإقامة السياحية، وكان الفلسطيني القادم إلى تركيا بوثيقة السفر إذا أراد أن يشتري عقارا عليه أن يستخرج أولا وثيقة تفيد أنه بدون وطن ثم بعد ذلك يحق له شراء العقار. وفي هذا الشأن يذكر السيد بايرم تاكشا رئيس مجلس إدارة إحدى المؤسسات بأنطاليا أن كثيرا من الفلسطينين ممن يحملون وثائق السفر قدموا بالفعل طلبات لإستلام وثيقة سند الملكية (الطابو)، غير أن هذه الطلبات مع الأسف انتهت بالرفض، وأن العائق الوحيد أمام الفلسطينين من استلام سند ملكيتهم لعقار في تركيا، هو عدم قبول أو اعتراف السلطات التركية بوثيقة السفر للقادمين، وعند اعتماد هذه الوثيقة سنرى إقدام كثيف من الفلسطينين على شراء عقارات في تركيا.

شروط ما قبل شراء العقار في تركيا:

من أهم الشروط التي يتوجّب على الفلسطيني توفيرها: الإقامة حيث نصّ القرار الجديد بإمكانية الفلسطيني بواسطة وثيقة سفره من الدولة المُقيم فيها سواء كانت الأردن أو لبنان أو العراق أو مصر...أو غيرها من الدول المقيم بها، أن يتملك عقارا في تركيا.

وبحسب ما أصدرت مديرية الملكية، فإن القرار قد دخل حيز التنفيذ في السادس من مارس/ آذار 2019، وينص كما ذُكر سابقا بالسماح بالملكية  لحاملي الجنسية الفلسطينية في تركيا.بشرط أن يكون حامل الوثيقة الفلسطينية قد استوفى شرط الحصول على إقامة.

حاملي وثائق السفر الفلسطينية بعد القرار:

ناقشت وزارة الإقتصاد التركية وإدارة شؤون الهجرة لولاية اسطنبول قرارا لسنة 2013 الخاص بحق تملك الفلسطينين، وفي نهاية المناقشات التي أُجريت بينهما، أُصْدِر قرار تعميمي بتاريخ 06/03/2019 لتعديل القرارت السابقة فيما يخص حق تملك العقارات للفلسطينين ليشمل كل من معه جواز سفر من السلطة الفلسطينية أو وثيقة سفر صادرة من أي دولة، ويعتبر هذا القرار تعديل استثنائي خاص بالفلسطينين فقط لتسهيل اجراءات التملك.

 العقار يتيح حق الحصول على الجنسية التركية:

وتشهد تركيا تغيير في القوانين الخاصة بالحصول على الجنسية، حيث كانت تشترط في قيمة العقار الذى يتيح التقدم بطلب الحصول على الجنسية الّا يقل عن مليون دولار أمريكي، مع الحفاظ على عدم بيع العقارلمدة ثلاث سنوات، ثم قامت بتعديل القرار لتكتفي بـ250 ألف دولار كقيمة للعقار المطلوب لشروط التقدم، وعلى إثر ذلك نشط سوق العقارات في تركيا لترتفع أعداد بيع الشقق والأراضي بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة لتسجل نسبة نمو قوية ساهمت في حركة الإقتصاد التركي.

نص قانون تملك الفلسطينين في تركيا:

أصدرت رئاسة دائرة شؤون الأجانب - المديرية العامة للطابو والمساحة التي تتبع لوزارة الإعمار والبيئة، تعديل عام برقم 1058120 بتاريخ 06/03/2019 على قانون 1734 لسنة 06/08/2012، وعلى قرار 5150 لسنة 2013 المتعلق بتنظيم اللائحة الداخلية للتسجيل العقاري(الطابو)، واللائحة الداخلية 81 بتاريخ 21/08/2013 لكاتب العدل (النوتر)، بالشكل التالي:

خاص فقط بمواطني دولة فلسطين، أنه في حالة حصول الفلسطيني الحامل لهوية سفر على إذن الإقامة الصادر من المديرية العامة لإدارة الهجرة، يُقبل منه بطاقة الهوية، وجواز سفره الصادر من دولته، أو بطاقة الهوية، وجواز السفر الصادر من البلاد الخارجية، أو وثيقة السفر ...إلخ. وينبغي كتابة رقم الإقامة الصادر للأجانب (الذي يبدأ بـ 99) في خانة رقم الهوية في النظام الإلكتروني لبيانات العقار، وفي حالة عدم وجود رقم الإقامة، يجب أن يُستخدم جواز السفر، أو رقم بطاقة الهوية الصادرة من دولته.

 

Decision

صدر تعديل قانوني جديد نشرته الجريدة الرسمية في تركيا من شأنه تسهيل الحصول على الجنسية التركية من قبل الأجانب الذين قاموا بشراء عقار في تركيا قبل صدور قانون الحصول على الجنسية التركية الأخير. حيث يمكن لعملاء شركة داماس العقارية التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية حسب الشروط الجديدة بالترتيب التالي:

  • أن يكون العملاء الأجانب قد استثمروا في شراء العقارات بعد تاريخ 12/01/2017
  • وحصلوا على سند ملكية بعد 19/09/2018
  • وأن آخر مالك للعقار هو شخص تركي أو شركة تركية حتى لو كان المالك السابق للعقار أجنبيًا.
  • إكمال قيمة ممتلكاتهم لتصل إلى 250 ألف دولار عن طريق امتلاك عقارات جديدة لإكمال المبلغ الإجمالي.

يُلغي التعديل الجديد أيضًا شرط إظهار إيصال بنكي في طلب الحصول على الجنسية التركية من خلال العقارات المشتراة من الشركات العامة مثل TOKİ و Emlak Konut سواء كانت مُنشِئة للمشروع وحدها أو بالمشاركة مع شركات خاصة. لكن يظل شرط إثبات الدفع بواسطة الإيصالات البنكية ساريًا عند شراء العقارات من الشركات الخاصة أو الأشخاص.

لا يتعين على العملاء الذين اشتروا ممتلكات بقيمة مليون دولار اعتبارًا من 12/01/2017 إثبات مدفوعاتهم عن طريق الإيصالات البنكية، حتى لو تم شراء ممتلكاتهم بواسطة شركات خاصة.

يعد سعر صرف الليرة مقابل الدولار من أهم التعديلات، فمن أجل الحصول على الجنسية واستكمال الطلب بشكل إيجابي، يجب استيفاء شروط سعر صرف الليرة مقابل الدولار في تواريخ السداد والإيصالات البنكية وتقارير تقييم الممتلكات وتواريخ تسليم مستند العقار وتواريخ طلب الجنسية.

شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار:

يُشترط على صاحب العقار عدم بيعه لمدة ثلاث سنوات والتعهد بذلك، أو نقل ملكيته لدى السجلات المعنية بشأن العقارات، تعتبر هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق التي يمكنك أن تحصل بها على الجنسية التركية. الإستثمار العقاري هو من أنجح الطرق السائدة في الوقت الحالي، وذلك لأن العقار يحتفظ بقيمته الفعلية في حالات تقلب الأسواق، أو حتى في حالات التقلبات الاقتصادية، وتزيد قيمته مع مرور الوقت، كما يمكن تأجيره، والإنتفاع بقيمة الدخل الإضافي، أو إعادة إستخدامه من عقار معد للإستخدام الشخصي إلى إستخدامه في مجال اوسع كشركة ونحوها. من المهم الإشارة إلى أن الحصول على الجنسية التركية يشمل الزوجة أيضاً، والأولاد الذين لم تبلغ أعمارهم 18 سنة، كما يمكنك البدء في إجراءات تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عقب شراء العقار المستوفي للشروط التي تمَّ ذكرها، ستكون شركة داماس العقارية معكم جنباً إلى جنب، خطوة خطوة بمحاميها ومُستشاريها المختصصين بالحصول على الجنسية التركية، من أجل البدء في الإجراءات المطلوبة، وتوجيهك إلى الطرق الصحيح والمُختصر، وترفع عنك عناء البحث والتفتيش الذي قد يعرّضك إلى الوقوع في أيدي عصابات العقارات وشبكات النصب.

ميزات الجنسية التركية:

بجانب أن الجنسية التركية تتيح لك زيارة أكثر من مائة دولة حول العالم بدون فيزا، تعطي الجنسية التركية لك فرصة العمل في مختلف القطاعات والمصالح الحكومية بدون أن تحتاج إلى إذن عمل، والإستفادة من قانون التقاعد ومجانية خدمات النقل العام (الباصات والأتوبيسات والمترو والطرمواي والمتروبوس...إلخ). أيضا ممارسة المهن المحظورة على الأجانب مثل طب الأسنان، والمحاماة، والصيدلة، والبيطرة، والتخليص الجمركي، والنوتر، والترجمة (مترجم محلف أو معتمد)، والمهن البحرية، ومرشد سياحي. عدم إشتراط تشغيل 5 أتراك عند القيام بإفتتاح شركة، والإستفادة من الإمتيازات الحكومية، والتي تقدمها بشكل خاص للمستثمرين الأتراك، مثل الدعم المالي، والتخفيض الضريبي، وفي بعض الحالات من إلغاء ضريبة القيمة المضافة وغيرها. 

مشاريع مجمعات شقق متوافقة مع قانون الجنسية

arrow

المستندات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية للمستثمرين

  • جواز سفر مقدم الطلب

  • شهادة الميلاد

  • شهادة تصف الحالةالمدنية لمقدم الطلب

  • وثيقة تثبت الرابطة العائلية للمتزوجين

  • لا حكم عليه

  • صور بيرومترية حديثة عدد 6

  • إيصال دفع رسوم الطلب

  • إيصالات دفع ثمن العقار

  • تأمين صحي

  • شهادة مطابقة

خطوات التقدم على الجنسية التركية من خلال التملك

Flag Pole Top Flag Pole Bottom
arrow stamp date photo arrow 10أيام
arrow الحصول على شهادة المطابقة (السجل العقاري)
arrow
1 2 3
  • الطابو العقاري (صك الملكية) أو عقد البيع

  • إيصالات التحويلات البنكية من المشتري ومن البائع

  • تقرير التقييم العقاري

  • وكالة من المشتري لمحامي مختص

  • استخراج رقم ضريبي + صور شخصية

  1. الطابو العقاري (صك الملكية) أو عقد البيع: لعقار جاهز بقيمة 250 ألف دولار، مع التعهد بعدم بيعة 3 سنوات متتالية، (طابو الارتفاق العقاري للعقارات قيد الإنشاء مقبول).
  2. (إيصال/إيصالات) التحويل البنكي: (للعقار/ العقارات) المشتراة بقيمة 250 ألف دولار، موقعة من المشتري.
  3. (إيصال/ إيصالات) الاستلام البنكي: (للعقار/ العقارات) المباعة بقيمة 250 ألف دولار، موقعة من البائع.
  4. تقرير التقييم العقاري: (للعقار/ العقارات) المشتراة بقيمة 250 ألف دولار.
  5. صورة مترجمة عن جواز السفر مصدقة من كاتب العدل (النوتر).
  6. استخراج رقم ضريبي من أي دائرة ضرائب في تركيا.
  7. نسخة عن توكيل المشتري للمحامي.
  8. صور شخصية نوع Biometric قياس 60*50 (عدد 2).

التفاصيل رجوع
arrow stamp date photo arrow 45يوم
arrow الحصول على إقامة مستثمر (دائرة الهجرة)
arrow
1 2 3
  • شهاد مطابقة العقار لشروط قانون الجنسية

  • إستمارة طلب التقدم على إقامة مستثمر

  • جواز سفر ساري المفعول (الأصل)

  • شهادة ميلاد

  • صور شخصية

  1. شهادة مطابقة العقار لشروط قانون الجنسية (الناتجة عن المرحلة الأولى).
  2. إستمارة طلب التقدم على إقامة مستثمر.
  3. جواز سفر ساري المفعول، وصورة مترجمة عنه، مصدقة من كاتب العدل النوتر.
  4. تأمين صحي ساري المفعول.
  5. صور شخصية نوع Biometric قياس 60*50 (عدد 4).

التفاصيل رجوع
stamp date photo arrow 45يوم
arrow التقديم على الجنسية التركية (النفوس العامة)
arrow
1 2 3
  • إقامة مستثمر تبدأ بالرقم الوطني 99

  • إستمارة طلب التقدم على الجنسية التركية

  • وثيقة الحالة المدنية

  • جوازات سفر أفراد العائلة

  • بيان عائلي وشهادة ميلاد

  • صور شخصية

  1. إقامة مستثمر تبدأ بالرقم الوطني 99 (الناتجة عن المرحلة الثانية).
  2. إستمارة طلب التقدم على الجنسية التركية.
  3. وثيقة الحالة المدنية: بيان زواج أو عقد الزواج، إن كان أعزب بيان حالة مدنية.
  4. جوازات سفر أفراد العائلة المؤهلين للتقدم على الجنسية التركية (الأب والأم والأولاد دون الــ 18).
  5. بيان عائلي: يتضمن كل أفراد العائلة أو دفتر العائلة.
  6. شهادة ميلاد: لكل أفراد العائلة، أو إخراج قيد فردي.
  7. صور شخصية نوع Biometric قياس 60*50 (عدد 2).

التفاصيل رجوع
arrow result_steps-hand
يوم 100

للحصول على
الجنسية التركية

result_steps-hand

مشاريع مجمعات فلل متوافقة مع قانون الجنسية

arrow

قوة الجواز التركي

  • الدخول الى 72 بلد بدون فيزا وإلى 44 دولة بفيزا فورية عند الوصول إلى المطار و الدخول إلى أكثر من 7 دول بموجب تأشيرة إلكترونية تصدر على الإنترنت.

  • يحلّ جواز السفر التركي في المرتبة الـ37 عالمياً وفق تصنيف عام 2019.

  • يخول حامله الحصول على كامل الحقوق الطبية.

  • يخول حامله الاستفادة ﻣن برامج التقاعد كمواطن تركي.

  • يوفر التعليم المجاني وخطط دفع للجامعة.

  • يعطي حقوق التصويت لجميع أنواع الانتخابات.

  • يسمح بازدواجية الجنسية للذين يحملون جوازات سفر غير تركية.

  • له صلاحية لمدة 10 سنوات ويكون متجدداً مدى الحياة.

  • جوازات السفر التي أصدرت منذ 1 يونيو 2010 هي جوازات سفر إلكترونية.

passport

قوة الجواز التركي 2019:

  • بدون فيزا
    72 دولة
  • فيزا بالمطار
    44 دولة
Map

أبرز الدول التي لا تحتاج إلى
فيزا لدخول أراضيها

  • روسيا
  • اليابان
  • سينغافورة
  • كوريا الجنوبية

الجنسيات التي لا يشملها
قرار التجنيس عبر التملك

  • سوريا
  • كوريا الشمالية
  • كوبا
  • أرمينيا

الجنسيات العربية الأكثر إقبالا
على التجنيس عبر التملك

  • اليمن
  • الأردن
  • فلسطين
  • مصر

نسبة ارتفاع مبيعات العقارات آخر ثلاث أعوام

2017
2018
2016

الجنسيات الاكثر تملكا في تركيا

اختر 5 فقط
0
500
1000
2000

المدن الأكثر إقبالا من المستثمرين الأجانب

اختر 5 فقط
0
500
1000
2000

مشاريع محلات تجارية متوافقة مع قانون الجنسية

شهادة العملاء

اطلب استشارة عقارية مجانية